مـنـتــــدي الــرفــشـــــة
مرحبا بك زائرنا العزيز نتمني لك قضاء وقت ممتع معنا في منتدي الرفشة ولاكن المهم والذي يهمنا ويشرفنا ان تسجل معنا وتكون واحدا من اسرتنا الجميلة ولك جزيل الشكر مع تحيات /ادارة المنتدي

مـنـتــــدي الــرفــشـــــة

منتـــدى الـــرفـــشـــة يـرحــب بكـــم
 
الرئيسيةالـرفــــشــــةبحـثالتسجيلدخول

اهلا بكم في منتدي الرفشة بجميع عائلاتها ( السراطنيه _ الحماليه _ العماريه _ القاضي _ الغوانم _ العمارات )             منتدي الرفشة منتدي بلدي

لا تنس أن الله سبحانه و تعالى رقيب على ما تكتبه
المواضيع الأخيرة
» حصرياً - الإصدار الأخير من عملاق مونتاج الصور والفيديو Photodex ProShow 4.5.2929
2013-10-21, 4:04 pm من طرف مجنون الشمال

» نعم كان هناك بشر علي الارض قبل(ادم عليه السلام)وان سيدنا ادم ليس ابو البشر
2013-06-10, 7:59 am من طرف زائر

» كن دائما على حذر
2013-04-24, 12:46 pm من طرف زائر

» أنآقـــه اللسآن
2013-04-05, 3:39 am من طرف noha fawzy

» إذا تركت فنجان قهوتك وعدت إليه بعد فترة، حتمًا سيبرد
2013-04-02, 1:14 am من طرف noha fawzy

» أفضل شيء عند الشباب والبنات..
2013-03-31, 10:46 pm من طرف noha fawzy

» كل ماسكات التبيض للبشره والجسم
2013-03-30, 8:48 pm من طرف noha fawzy

» اسبوع بس وهتحصلي علي معده مشدوده وجسم مثلي
2013-03-25, 10:51 pm من طرف noha fawzy

» كثير من العظماء رحلوا
2013-03-14, 12:24 pm من طرف أ د / ناجح عمران

» http://www.facebook.com/FrashtAbwalwly
2013-01-11, 1:08 pm من طرف محمدأبوالولى

» فراشة ابو الولى بعزبة البوصه
2013-01-11, 1:08 pm من طرف محمدأبوالولى

» كيف تعرف المراه الخاينه
2012-12-28, 1:15 pm من طرف محمد العطيه

» الرفشة تفتقد رمزا من رموزها ( المستشار \ محمد عويس ) نسألكم الدعاء
2012-12-11, 11:59 am من طرف محمدأبوالولى

» هل قادرين علي العودة والانطلاق بقرية الرفشة لأفضل الاماكن ؟
2012-12-04, 9:34 am من طرف علاء مهران

» يلا نقول كلمه يمكن حد يرد
2012-11-24, 6:24 am من طرف علاء مهران

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رفشاوي
 
احمد جمال مهران
 
سيف المنشاوى
 
ابو فهد البرغوتى
 
محمدأبوالولى
 
اشرف الغانمي
 
اشرف جمال
 
الكابتن بسام
 
الماجيك
 
محمود مهران
 
الساعة الان
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

  تاريخ نشأة الحضارة الرومانية حتى نهاية الإمبراطورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن بسام
مشرف مميز
مشرف مميز


الجنسية: مصر




ذكر

الاسد

مساهماتي: 762

نقاط: 41981

السٌّمعَة: 31

العمر: 24

مُساهمةموضوع: تاريخ نشأة الحضارة الرومانية حتى نهاية الإمبراطورية   2010-08-31, 2:22 am

التاريخ الروماني


يبدأ التأريخ الروماني في قرية صغيرة في وسط ايطاليا ؛ متواضع وهذا من شأنه أن يتحول الى قرية صغيرة العاصمة ، والانتصار على السيطرة على كل من ايطاليا وجنوب أوروبا ، الشرق الأوسط ، ومصر ، وتجد نفسها ، بحلول بداية الاعلانيه الوقت ، أقوى وأكبر امبراطوريه في العالم. ما تمكنوا من اي شعب آخر قد تمكنت من قبل : حكمت العالم باسره تحت إدارة واحدة لقدرا كبيرا من الوقت. وهذا الحكم الامبراطوري ، الذي يمتد من مصر الى بريطانيا العظمى ، من اسبانيا الى بلاد ما بين النهرين ، كانت فترة راءعه السلام. الرومان من شأنه ان ننظر الى امبراطوريتهم بوصفها الاداه التي وضعت القانون والعدالة الى باقي انحاء العالم ؛ في بعض وبهذا المعنى ، فان السلام والاستقرار النسبيين انهم اتوا الى العالم لم دعم وجهة النظر هذه.


كانوا ، ومع ذلك ، فإن الدولة العسكرية ، وانها قضت على هذا الاقليم الشاسع عن طريق الحفاظ على وجود عسكري قوي في هذا الموضوع. عملية شديدة الشعب ، والرومان كرس قدرا كبيرا من الذكاء لاستراتيجية عسكرية والتكنولوجيا ، والادارة ، والقانون ، كل في دعم واسعة من العالم ان تبني الحكومة.


روما ، ومع ذلك ، كان مسؤولا عن اكثر من مجرد عبقريه والعسكرية والاداريه. ثقافيا ، وكان الرومان طفيف في مركب النقص وبالنسبة الى الاغريق ، وقد بدأت من مدينتهم - سوى عدد قليل من الدول قرون قبل ظهور الجمهورية الرومانيه. الرومان ، الا ان الكثير من المستمده من ثقافة الاغريق : الفن والهندسه المعماريه ، والفلسفه ، بل وحتى الدين. ومع ذلك ، فإن الرومان تتغير كثيرا من هذه الثقافة ، الى تكييف الخاصة بها العالم ولا سيما بالنظر الى والاحتياجات العملية. وهذا هو تغيير الثقافة اليونانيه ، التي نسميها graeco - الثقافة الرومانيه ، التي كانت تصدر الى اوروبا في أواخر العصور القديمة الحضارات والنهضه.


رحلتنا الراءعه من خلال هذا التاريخ يبدأ مع الارض نفسها ومختلف الشعوب التي تقطنها. وخلافا لمعظم مناطق قمنا التعامل مع ايطاليا وكان متعدد الثقافات المناظر الطبيعيه التي جاءت لتهيمن على هذه القرية الصغيرة ، روما. في كل فصل من فصول هذا التاريخ ، يليه عنوان الفصل القادم ؛ يمكنك من فصل الى اخر في تاريخ هذا بالنقر على ان يخلص الى عنوان كل فصل. وبدلا من ذلك ، يمكنك استخدام قوائم الملاحة في اطر اليسار الى العودة الى صفحة المحتويات وانتقل فصول كما نرجو منك.



الأرض والشعب


ايطاليا هي شبه جزيرة في البروز الى البحر الابيض المتوسط الى الغرب من اليونان. وخلافا للاليونان ، وإيطاليا هي الفقيره في الموارد المعدنية والغريب أن تخلو من المفيد المرافئ. ومع ذلك ، فان معظم مذهله الفرق بين اليونان وايطاليا وهو اضعافا مضاعفة مبلغ اكبر من الاراضي الخصبه. وفي حين ان اليونان الفقراء في الاراضي الخصبه ، وايطاليا هي الغنيه في كل من الأرض وسقوط الأمطار. حتى الشعبين بشكل مختلف للغاية ؛ الايطاليين وبدا الى حد بعيد شعب زراعي. وحتى في آخر مراحل ، والثقافة الرومانيه وتحديد القيم والمثل العليا كما الزراعي.


ايطاليا قد فارق كبير واحد آخر من اليونان : وكان يسهل الوصول اليها من أوروبا الى الشمال. عاش اليونانيون وراء سلسلة جبال هاءله ؛ جبال الالب الى شمال ايطاليا تماما كما لم تكن معرضة للخطر. اليونانيون ايضا كان الحربيه اليونانيه على سكان الشمال ، والمقدونيين ، لتكون بمثابة حاجز بينها وبين غيرهم من الاوروبيين. وكان الرومان لا عازلة مثل هذه الحضارة. ونتيجة لذلك ، الصراع هو الشأن الى حد ما على شبه الجزيرة الايطاليه والرومان ، جنبا الى جنب مع الشعوب الاخرى على شبه الجزيرة الايطاليه ، وتطوير مجتمع عسكري مبكره الى حد ما في تاريخهم.


ونحن نعرف شيئا تقريبا عن اقرب الشعوب في ايطاليا. أقرب الناس في ايطاليا كانت cro - magnons ، ولكن من مرحلة العصر الحجري الحديث ، ويبدو ان المشردين من جراء موجات من الهجره من افريقيا ، اسبانيا ، وفرنسا. هذه الشعوب هي نفسها المشردين من جراء مجموعة جديدة من الهجره في العصر البرونزي ، والتي بدأت في ايطاليا نحو 1500 قبل الميلاد ، التي المشردين بعنف الكثير من السكان هناك بالفعل. وجاءت هذه الشعوب من جديد عبر جبال الألب وعبر البحر الادرياتيكي الى الشرق من شبه الجزيرة الايطاليه. كانت الناس من البدو الرحل الرعاه في المقام الأول ، بل كانت أيضا متفوقة من الناحية التكنولوجيه. انهم يعملون من البرونز ، تستخدم الخيول ، وكانت العربات ذات العجلات. كانت الحرب - مثل الشعب وبدا لتسوية المناطق الجبليه من شبه الجزيرة الايطاليه. ونحن ندعو هؤلاء الناس مائل ، وانها تشمل العديد من المجموعات العرقيه : sabines ، umbrians ، واللاتين ، بلا نهاية مع الآخرين.


ما بين 800 و 700 قبل الميلاد ، واثنين من مجموعات جديدة من الناس بدأت لتسوية شبه الجزيرة الايطاليه. خلافا لما كان من المهاجرين ، هذه المستعمرين جديدة جلبت معها الحضارة : اليونانيون واتروسكان.



وقد عاش في اتروسكان المستقلة ، المدينة المحصنه - الدول ؛ هذه المدينة من شأنه ان الدول الصغيرة على شكل الاحلاف. في اقرب الأوقات ، هذه المدينة - وكانت الدول التي يحكمها ملك ، ولكن في وقت لاحق ، تحكمه oligarchies ان يحكم من خلال مجلس ومن خلال المسؤولين المنتخبين. مثل الشعوب المحيطة بها ، الى حد كبير اتروسكان زراعي الناس ، ولكنها ايضا قد عسكري قوي ، والعسكرية التي تستخدم للسيطره على جميع الشعوب المحيطة بها. هذه يهيمن السكان اجبروا على القيام العاملة الزراعية على اتروسكان المزارع ، وبالتالي فان الوقت قد اتروسكان الى تكريس التجارة والصناعة. في القرون السابع والسادس ، اتروسكان العسكرية قد يخضع جزء كبير من ايطاليا ، بما في روما ، ومناطق خارج ايطاليا ، مثل جزيرة كورسيكا.


كانت متطوره شخص مع الابجديه اليونانيه على اساس الحروف الابجديه ، وبقوة الاصل نحتي لوحة التقليد ، دين يقوم على حقوق من نوع الآلهة التي كانت قد المستفاده من اليونانيين ، ومعقدة لمجموعة من الطقوس التكهن في المستقبل ، التي تصدر الى الرومان. وخلافا لمعظم الحضارات من الوقت ، ويبدو ان عدم المساواة بين الجنسين لم يكن واضح جدا.


اتروسكان بينما كانت مشغوله في بناء قوتها اكثر من ايطاليا والمشاركة الفعاله في التجارة مع الشرق ومع افريقيا ، وهي مدينة تقع الى الجنوب بدأت تنمو بصورة متسرعه ، وهي مدينة تقليد اتروسكان في نواح عديدة : المملكه الرومانيه


_________________
Big History Of Empire
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
Admin
المدير
المدير


عدد الرسائل: 311
العمر: 22
الموقع: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تاريخ التسجيل: 13/02/2008


مُساهمةموضوع: رد: تاريخ نشأة الحضارة الرومانية حتى نهاية الإمبراطورية الإثنين 16 يونيو - 14:53
روما القديمة



روما أسست زراعي مائل الشعوب التي تعيش الى الجنوب من نهر التيبر. كانوا من سكان القبائل والقبلية والاجتماعية منطق منظمة الرومانيه سادت في المجتمع على حد سواء في وقت مبكر والتأخر في تاريخها. تاريخ تأسيس روما مؤكد ، لكن علماء الآثار تاريخ تأسيسها الى حوالي 753 قبل الميلاد ، على الرغم من انه ربما توجد قرية صغيرة كما يمضي وقت طويل قبل ذلك الحين. كما الرومان المتقدمه باطراد مدينتهم ، وحكومته ، وثقافتها ، وهي تحاكي الحضارة المجاورة الى الشمال ، اتروسكان. وقد اتروسكان ، وان كان ، لأنها رأت السلطة والنفوذ من اللاتينية الى جنوب مدينة تنمو ، وتتولى هذه الحكومة من جديد ، مما يهدد الشعب.

الحكومة الرومانيه في وقت مبكر هو نظام ملكي ، ولكنها كانت تقوم على منطق القبلية. الملك اعطى السلطة المطلقة على الشعب ؛ الرومان تسمى هذه السلطة imperium. ومع ذلك ، فان العاهل علاقة لشعب كان ينظر الى متشابهة او متماثله لسلطة الأب كان اكثر من بيته ؛ وبعباره اخرى ، فان الملكيه الرومانيه أبوي صارم. العلاقة بين البطريرك واسرته هو علاقة من الالتزامات المتبادله ، وهذه هي الطريقة التي الرومان فهم النظام الملكي. في اوائل الروماني المجتمع ، ومع ذلك ، فإن الأب لا تصدق يمارس سلطة على الاسرة. تستطيع بيع الاب اولاده الى الرق (أو يمكن ان قتلهم كان من الممكن تبريره). هذه القوة التعسفيه محدودة : قبل ان تباع او قتل الأب اولاده ، وكان المطلوب ان يتشاور مع الاسرة ومع الجمهور. وبينما كان الاب لا يسمح للقتل او بيع زوجته ، وكان يسمح لها الطلاق ، وقد كان هذا يسمح ، الا في أقصى الظروف. وبالاضافة الى ذلك ، كان بمثابة الاب الكاهن للاسرة. من نواح كثيرة ، الرومانيه العاهل يتبع هذا النموذج للسلطة : المطلق ولكن محدودة من الشعب ، رفاههم ، والتقاليد. الملك بمثابة المشرع ، بصفته رئيسا للالعسكرية ، كما ان رئيس السلطة القضاءيه ، وبوصفه رئيس الكاهن الى الشعب. سلطته ، ومع ذلك ، كانت محدودة والتى تسيطر عليها الدستور والتي كان فيها عاجزه عن التغيير.



الملك حكمت جنبا إلى جنب مع مجلس الشيوخ والجمعية العامة. وكان مجلس الشيوخ ومجلس الحكماء ، وضعف حكم الاقليه ، التي كانت تتألف من رؤساء العشائر من مختلف الفئات. هذه كانت في الاصل الشيوخ زعماء العشائر (وهذه الوظيفة ربما لم تتغير ، وذلك في مجلس الشيوخ في اقرب وقت شكل كان نوع من اتحاد العشائر. وكان مجلس الشيوخ الموافقة على سلطة او حق النقض على تعيين الملك ، وبالتالي لا يمكن للفرد ان يصعد العرش دون موافقة من زعماء العشائر. مجلس الشيوخ ايضا الحكم على التشريعات والإجراءات التي اتخذها الملك للتأكد من انها تمنح على حد سواء وفقا للدستور والاعراف التقليديه ، بينما يبدو ان مجلس الشيوخ قد صدقت على كل شيء تقريبا قرر الملك ، فانها لا تزال تمارس هاما تحقق الملكي السلطة. وفي هذا الصدد ، فإن مجلس الشيوخ الروماني في وقت مبكر الى حد كبير خدم الوظيفة نفسها ان المحكمه العليا تعمل في الولايات المتحدة.



وتتألف الجمعية من جميع المواطنين الذكور من روما ؛ منح الجنسيه للافراد فقط من تمكنوا من اثبات ان كلا الوالدين كان الرومان الوطنية. الجمعية العامة هي وظيفة من حيث المبدأ على منح العاهل imperium الى المصادقه عليها من قبل مجلس الشيوخ ، وكان هناك ، ولذلك ، فان الديموقراطية المحدوده في المملكه الرومانيه : زعماء العشائر وافق الملك ومرشح لبأكملها من السكان الذكور روما سلم الملك حكم مطلق. وقد نظمت الجمعية والثلاثين إلى مجموعات على أساس القرابه خطوط ؛ وحصل كل منهما على صوت واحد ، ولذلك كانت هناك والثلاثين من المجموع الكلي للاصوات في الجمعية العامة. كل مجموعة من شأنه ان قاعدة تصويته على قرار الاغلبيه للفريق. ذلك في حين ان المواطنين قد قدر معين من القول في الحكومة وفي الجمعية العامة ، التي تؤثر في تقلص الى حد كبير من قبل نشرها في مجموعة للتصويت.



كما نمت في روما والسلطة والنفوذ ، وبدأت تتراكم الثروة في أيدي قلة من الناس. وفي حين اننا نعرف القليل من البنية الاجتماعية للفي وقت مبكر جدا والرومان ، وقبل فترة مبكره جدا في تاريخ المدينة ، وتم تقسيم المجتمع الى مجموعتين : الارستقراطيون وplebeians. الارستقراطيون كانت أغنى افراد المجتمع ؛ كانت تسيطر على معظم الثروات ، والتجارة ، والطاقة ، والعسكرية. ألا يمكن ان يكون بمثابة الارستقراطيون زعماء العشائر ، ولذلك فان الارستقراطيون سمح فقط على الجلوس على مجلس الشيوخ او اي اجراء معينا أو منتخبا المكاتب. Plebeians فإن كانت الاغلبيه من السكان ، بل كانت اساسا لصغار المزارعين ، العمال الصعبة ، وcraftspeople. انهم يعملون اساسا لالارستقراطيون ، على الرغم من ان بعض صغار المزارعين وعملت اراضيهم بدلا من الاراضي من الاثرياء. فان لم plebeians يكون لها صوت في الحكومة الصغيرة ، على الرغم من : الجمعية العامة هي الهيءه الحكوميه التي تمثل مصالحهم ، على الرغم من المءسسه للمجموعة تصويت بشدة لهجتها الاصوات الفرديه.



وخلال العهد الملكي ، وتوسع كبير في روما سيطرتها على الاراضي المحيطة. النظام الملكي نفسه انه انشئت لغرض صريح هو توفير الاستقرار والأمن ؛ الاستيلاء على الأراضي المحيطة واجريت لها نفس الأهداف في الاعتبار. لا يبدو ان الرومان كانوا ولا سيما الاراضي او الجشع للثروات ؛ الفتوحات على ما يبدو الى حد كبير بدافع من القلق على مدى تهديدا لأمنها الذي تشكله المحيطة بها السكان. حيث نمت سلطة الاقليم ، إلا أنها جذبت الاشعار القويه اتروسكان الى الشمال من ، في منتصف القرن السادس قبل الميلاد ، وتولي حكومة روما. من منتصف القرن السادس ، وأصبح الملوك الرومانيه اتروسكان ، بمراره واستياء والرومان. واخيرا ، عندما اتروسكان الامير اتروسكان من الأسرة التي حكمت روما ، tarquins ، اغتصاب زوجة احد الارستقراطي ، ارتفع الرومان في الثورة والقى tarquins خارج السلطة في 509 قبل الميلاد. وفي حين ان اغتصاب لوكريشيا والاطاحة به من tarquins بروتوس junius قد تكون خياليه) ثم مرة اخرى ، قد لا) ، وطرد من اتروسكان الملوك وبدأ الانخفاض في اتروسكان القوة والحضارة.



في التقليد الروماني ، وحكم الملك الا بسبب موافقة الشعب وبما يتفق مع التقاليد والدستور ؛ tarquins قد كسر هذا التقليد. بدلا من اعادة أ العاهل اللاتينية ، ومع ذلك ، فإن الرومان تفكيك المءسسه من النظام الملكي تماما. عصر الجمهورية الرومانيه ، التي من شأنها ان عصر انظر اكبر توسع للسلطة الرومانيه والعديد من الحروب ، قد فتحت





وبعد الاطاحة به من قبل tarquin الملكي junius بروتوس في 509 قبل الميلاد ، روما لا العودة الى نظام ملكي لبقية تاريخها. عصر التوسع الكبير للسلطة الرومانيه والحضارة في عهد الجمهورية الرومانيه ، في روما هي التي حكمت من قبل مجلس الشيوخ والجمعية العامة ، والمؤسسات التي شكلت في بداية العهد الملكي. تاريخ الجمهورية هو تاريخ من الحرب المستمرة ؛ جميع من القصص التاريخية التي سوف تستخدم الرومان كما قصص من الفضيله والقيم الرومانيه حتى الآن من هذه الفترة المضطربه من الدفاع والغزو.



وكان الرومان في بداية الجمهورية الدستور التي قد أرسى تقاليد ومؤسسات الحكومة ؛ هذا الدستور ، ومع ذلك ، لم تكن رسمية او حتى وثيقة خطية ، وإنما مجموعة من التقاليد والقوانين غير المكتوبة. هذه التقاليد والقوانين تستند الى المءسسه نظام ملكي ، وذلك في حين ان الرومان لم احياء النظام الملكي ، فانها لا تزال تستثمر كميات هاءله من المسؤولين في السلطة. في اعلى هي القناصل ، وهما من الارستقراطيون المنتخبون لعضوية المكتب لمدة سنة واحدة. وتمارس هذه الارستقراطيون imperium بنفس الطريقة الى حد كبير من ملوك الرومان وكان في العهد الملكي. القناصل بدأت هذه التشريعات ، بوصفه رئيس السلطة القضاءيه والعسكرية ، كما انه شغل منصب رئيس كهنه الى الامة. حتى أنهم يرتدون زي الملوك ، ويرتدي اردية ارجواني جالسا على مقعد المخصصه عادة للملك : العاج الرئاسة.



ومع ذلك ، فان السلطة من القناصل كانت محدودة للغاية. فهي ، أولا ، إلا لمدة سنة واحدة ، وهي النقطه التي سيتعين عليها ان يعاد انتخابهم او الدخول في الحياة الخاصة مرة اخرى. ثانيا ، كان هناك اثنين من القناصل ؛ اما القنصل يمكن ان تحول بشكل فعال دون اي اجراء او قرار من قبل القنصل أخرى ببساطة عن طريق النقض له. القنصل لا يمكن ان تعمل دون الآخر القنصل في الاتفاق. ثالثا ، ان القناصل للعمل في مجلس الشيوخ بعد مدة عضويتهم في المكتب ؛ وأدى ذلك اجتهاد منهم لزراعة التعاون من جانب مجلس الشيوخ. لذا فان القناصل ممارسة السلطة المطلقة ، imperium ، ولكن السلطة شديدا من قبل شلت الظروف وظيفتهم. ونتيجة لذلك ، لم القناصل مبادره او ممارسة الكثير من الابداع ، وحتى الحكومة الرومانيه تميل الى ان تكون محافظة وحذرة للغاية. بيد ان هذا هو القصد من نظام القنصلية. في 325 قبل الميلاد ، ومع ذلك ، فان القنصل تم تغيير النظام لاتاحة proconsuls ، من القناصل الذين كانوا في المكتب حيث تم تمديد بسبب الحملات العسكرية.



تحت القناصل اثنين من ضباط دعا quaestors المالية ، وكما تطور جمهورية ، officical يسمى praetor اخترع. وقد كان في الاصل praetorship المنصب القضائي ، ولكن اصبح لاحقا المكتب العسكري ؛ praetors هي اساسا من الجنرالات وسط روما. وقد praetorship ، شأنها في ذلك شأن القنصلية ، وكان التعيين لمدة سنة واحدة ، ولكن مثل القنصلية يمكن تمديدها في اوقات الحرب. وبالاضافة الى ذلك ، فان مهمة تصنيف المواطنين وفقا لحالة الضرائب والثروة ، التي هي واجب القنصلية ، في نهاية المطاف الى تراجع جديد زوج من المسؤولين ودعا الرقباء. ومن واجب الرقيب لوضع قائمة من المواطنين (الى حد ما مثل عالمنا المعاصر اليوم التعداد ؛ التعداد هو الذي اللاتينية من كلمة "الرقيب" مستمد) وتحديد الضرائب. كما قد يتصور ، والرقباء وكان جميع انواع الفرص للالرشوه والفساد لانهم تحديد معدلات الضرائب ، وذلك بعد فترة من الزمن مكتب سقطت فقط لأكثر incorruptible الفاضله والرجل من الجمهورية الاسبق : القناصل. في نهاية المطاف ، ومكتب الرقيب الحصول عليها الدول الكبرى ، مثل سلطة رفض اعضاء مجلس الشيوخ من مجلس الشيوخ ليست مجرد لاسباب مالية ، ولكن لأي سبب من الاسباب على الاطلاق. وبحلول الوقت الذي اواخر الجمهورية ، وبعض الرقباء قد اصبح من اقوى السياسيين في روما.



ومن الواضح ان على الفور imperium تماما تتركز في ايدي من الارستقراطيون. وقد تم انتخاب القناصل من الدرجة الارستقراطي ، وكذلك ما quaestors وpraetors ؛ الرقباء ، بحكم تعريفها ، هي دائما الارستقراطيون. لأن القنصل عاد الى مجلس الشيوخ ، ومجلس الشيوخ ، تتألف فقط من الارستقراطيون ، اصبح مبدأ السلطة في روما. جمهورية في وقت مبكر الى حد كبير شكل من اشكال نقل السلطة من الملك الى الطبقات الاكثر ثراء في روما ، وهذه الهيمنة من القانون الروماني ، والمالية ، والسياسة الخارجية من جانب الارستقراطيون على الفور انتاج الاستياء بين plebeians ؛ منذ انشائها في 509 قبل الميلاد. الى سقوطه على يد قيصر في منتصف القرن الاول قبل الميلاد ، التاريخ السياسي للجمهورية الرومانيه هي صاخبه ، والفوضى ، التي كثيرا ما تتسم بالعنف والصراع بين الفئتين في روما تنافس على السلطة السياسية.



هذا الصراع كان يسمى "الكفاح من الاوامر" (أوامر من المجتمع) وإلى حد كبير عن الطبقة الارستقراطي تحاول التمسك plebeians السلطة في حين حاول لتحقيق المساواة الاجتماعية والسياسية. الارستقراطيون وجدت نفسها غير قادرة على الوجود بدون plebeians : لم تكتف plebeians انتاج الاغذيه والامدادات العمل ان يحتفظ الذهاب الاقتصاد الروماني ، كما انها زودت لجنود الجيش الروماني. واذا كان plebeians يمكن ان تعمل كمجموعه ، فإنها يمكن أن تغلق على نحو فعال في الاقتصاد الروماني والعسكرية ؛ الاخير اهمية خاصة اذ كانت روما في الصراع العسكري المستمر خلال العصر للجمهورية.



في التقاليد التاريخية الرومانيه ، في 494 قبل الميلاد. Plebeians روما وانسحبت من الاراضي المقدسة جبل. وأعلنوا هناك بديل للحكومة. شكلت الجمعية القبلية ، على غرار الروماني الجمعية العامة ، التي ستكون برئاسة منصات الخطابة من كان من رؤساء القبائل. واعلنوا ان هذه منصات الخطابة ويمكن ان يستخدم حق النقض ضد اي قرار صادر عن قاضي التحقيق او الرومانيه الرسمية ، ويمكن ان يستخدم حق النقض ضد اي قرار او تشريع من قبل مجلس الشيوخ. الجمعية العامة نفسها ، مثل الجمعية العامة السابق ، الذي صوت عليه القبيلة ، وقرار الجمعية العامة ملزما لجميع plebeians. وبعباره اخرى ، فان plebeians قد فاز لأنفسهم حق المؤلف تشريعاتها الخاصة. قراراتهم ، ولكن ليست ملزمة للغير plebeians.





في 450 قبل الميلاد ، فإن الكفاح من اوامر انتجت قانون الاثني عشر الجداول ، التي دونت لمجرد اضفاء الطابع الرسمي والقانون الروماني ودستورها. الرومان ، ومع ذلك ، رأى فيه انتصارا لحقوق المواطن لأنها وسيلة تمكنهم من معرفة وقفت فيها بقدر ما هو القانون المعنية. في 445 قبل الميلاد ، plebeians اكتسبت الحق في ان تتزوج الارستقراطي ، وفي 367 فان plebeians اكتسبت الحق في أن ينتخب القنصل ، الاولى عندما انتخب القنصل العامي. وقد licinian - sextian القوانين وطالب واحد على الاقل ان يكون القنصل العامي. بعد الانتهاء من مدة مكتب القنصلية ، القنصل اصبح عضوا في مجلس الشيوخ ، ولذلك فان عقد الارستقراطي على مجلس الشيوخ ، في جزء منه ، عندما انكسرت plebeians المكتسبه الوصول الكامل الى مكتب القنصل. في 300 قبل الميلاد ، plebeians سمح للخدمة على جميع المستويات من الكهنوت ، ومن ثم جعلها على قدم المساواة دينيا لالارستقراطيون. واخيرا ، في اعظم انتصار للجميع من حيث السلطة والنفوذ ، في 287 قبل الميلاد ، والقرارات والتشريعات من العامي الجمعية العامة ليست ملزمة فقط على plebeians ، ولكن على كامل المواطنه الرومانيه. وتم شراء هذه الاصلاحات دون اي الحرب الاهليه او الداخلية اراقة الدماء ؛ انها لن يؤدي الى حل الصراع ولكنها منعت ومن المؤكد أنهم من أصل واندلاع حرب أهلية شاملة.



الرومان ، وبعد ذلك ، واصلاح حكومتهم ، كلما نشأت الحاجة بدلا من السعي الى اي خطة للاصلاح او تطوير. وفي الوقت نفسه ، بنى الرومان على سلطة الأقليم نفسه مع عدم وجود تخطيط والغرض. في الاصل ، والحروب التي كانت جمهورية خاض حروب دفاعية الى حد كبير ؛ طرد من tarquins للاستفزاز من قبل العديد من الهجمات من جانب حلفائها واتروسكان. في وقت قريب ، إلا أن الرومان كانت تتحرك للسيطره على الاراضي المجاورة من اجل تحييد خطر الهجوم. على المنطق هو أن السيطرة على هذه الأراضى من شأنه ان يغني عن اي هجوم محتمل من شخص في تلك الاقاليم ، وتوفر في الوقت نفسه منطقة عازلة بينها وبين المهاجمين المحتملين. الغزو الروماني ، بعد ذلك ، كان الى حد كبير لمتابعة الأمن الرومانيه ؛ النتيجة النهائية لهذه العملية لن تكون ، اولا ، من الغزو كامل شبه الجزيرة الايطاليه من قبل 265 قبل الميلاد ، وبعد ذلك الغزو من العالم. الامبراطوريه الرومانيه كان حادثا ، اذا جاز التعبير ، بل شكلت في السعي الى سياسات أخرى ، ألا وهي الأمن. إلا في مراحل لاحقة كانت الامبراطوريه الرومانيه متعمده الهدف.

_________________
Big History Of Empire
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
Admin
المدير
المدير


عدد الرسائل: 311
العمر: 22
الموقع: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تاريخ التسجيل: 13/02/2008


مُساهمةموضوع: رد: تاريخ نشأة الحضارة الرومانية حتى نهاية الإمبراطورية الإثنين 16 يونيو - 14:55
الامبراطورية الاعلانية



وبعد وفاة الاعلان فى 14 اغسطس ، روما خضعت لسلسلة من التغيرات العميقه. الامبراطوريه نفسها نمت بشكل هائل ؛ من اغسطس الى وقت trajan (98-117 ميلادية) ، حصل اكثر من روما وشمال افريقيا ، ومعظم لبريطانيا العظمى ، وأجزاء من المانيا ، واوروبا الشرقية ، حول البحر الاسود ، وكذلك mesopotami والشمالية جزء من شبه الجزيرة العربية. في المنزل ، وروما مع تصارع المءسسه الجديدة من شبه حكم الملكي. أوغسطس قد fudged مسألة باعلان نفسه "الاول بين متساوين" ، او ببساطة ، princeps ، ولكن خلفاءه وقف التظاهر وبكل بساطة اطلقوا على انفسهم اما قيصر ، ويشير الى النسب من البيت الملكي ، او imperator ، لانها تستمد قوتها من imperium اكثر من روما والعسكرية. المءسسه اصبحت اكثر مثل نظام ملكي اغسطس بعد وفاة ؛ اغسطس كان قد تم انتخابه من قبل مجلس الشيوخ ، وهذه الممارسه لا تزال - في الحقيقة ، في وقت مبكر من جهة الاباطره - هي مجرد الحصول عليها من قبل الامبراطور الحالي.



أول اباطره روما كانوا من جميع من خط جوليان. اوغسطس على الفور وخلفه tiberius (الامبراطور 14-37 ميلادية) ، واعقب من gaius ، الملقب كاليجولا ( "الحذاء قليلا") (37-41) ، claudius ( "تشل ، عرجاء") (41-54 ميلادية) ، و نيرون (54-68 ميلادية). Tiberius كاليجولا وبعد ذلك اظهرت كيف يمكن ان تكون تعسفيه تمارس السلطة من قبل الامبراطور ؛ كاليجولا ، على وجه الخصوص ، ربما كان لانهيار عصبي على وفاة شقيقته وكانت مشهورة في جميع أنحاء الروماني لتاريخ بلده والقسوه والسلوك delusive. وقد imperiate من كاليجولا ، ولكن ، كيف يمكن لحكم الامبراطور يقوم على مجرد القوة العسكرية ؛ بعد اغتيال كاليجولا في 41 الاعلانيه ، praetorian الحرس claudius الانكماش وجدت في قصر الامبراطور واعلن له. على كل أثر للحكم الجمهوري قد ازيلت.





وكان هذا الاكتشاف المخيف في ادارة الحكومة ، بعد ان كان واضحا ان القوة العسكرية وحدها تنتج وشرعيه حكم الامبراطور ، لم يكن هناك شيء لوقف الطموح الجنرالات من استخدام جيوشها لتعزيز مصالحها السياسية والمهنيه الى حد كبير. الامبراطور جوليان النهائي على الجلوس على العرش وكان نيرون ، كما قد بدأت من آ ببراعه الموهوب والمعنوية العالية للشباب. وكان في وقت من نيرو ان الرومان بدأ العمل بنشاط على اضطهاد ، وتنفيذ ، والرومانيه من جديد اعضاء الشرقية ، باطني الدين : المسيحيه. ومن بين الذين اعدموا وكان احد مؤسسي المسيحيه ، بول من طرسوس. وقال انه في وقت قريب ، ومع ذلك ، اثبت اهليته وغير مبال ، والحدود الجيوش بدأت تنمو قلق. في 68 الاعلانيه ، فإن الجيوش في ثورة العشرين فرنسي والاطاحة به نيرو. السنة المقبلة ، 69 الاعلانيه ، ما لا يقل عن اربع الاباطره شنت العرش ، بدعم من كل قوى الجيش.



روما كان الغزل في الفوضى ، ولكن الروماني العام ، vespasian (69-79 ميلادية) ، تمكنت من التمسك فان imperiate طويلة بما يكفي لتأسيس بلدة سلالة : flavian سلالة. لا vespasian او خلفائه من كانت نبيلة او الارستقراطيه الرومانيه الاسرة. من نواح كثيرة ، وكان هذا vespasian قوة. وكان من الصعب - وعلى رأسهم مدير العملية جندي وأكثر من موضع سخريه من البهارج من مكتب held.this وقال انه من الصعب على رأسها العملية تترجم الى imperiate فعالة للغاية. وقال انه وخلفه ابنه تيتوس (79-81 ميلادية) وبعد ذلك domitian (81-96 ميلادية) ، من بدأت الموجة الثانية من اضطهاد للمسيحيين.



Domitian اغتيل في 96 ميلادي (إن من الصعب أن يموت في الموت الطبيعي كما الامبراطور من روما ؛ قليلة جدا يبدو انها قد حققت) ، وحيث انه لا يملك اي الخلف ، انتخب مجلس الشيوخ السناتور nerva (96-98 ميلادية). فان سلالة flavian كان في حد ، ولكن nerva بدأ في وقت لاحق من الفترة الرومانيه المؤرخون ان من شأنه ان الكلمه الطيبة الاباطره الخمسة : nerva ، trajan (98-117) ، أدريان (117-138) ، antoninus بيوس (138-161) ، وماركوس اوريليوس (161-180). كل هذه الاباطره توفي من دون المرور على خلافة (باستثناء ماركوس اوريليوس) ، وذلك لكل من هذه الاباطره وانتخب من قبل مجلس الشيوخ من داخل صفوفها. هذه الفترة كانت فترة أكبر من الاستقرار السياسي الامبراطوري في روما بعد عصر أوغسطس ؛ عندما ماركوس اوريليوس وكسر نمط وخلفه ابنه ، commodus (180-192) ، وكسر جميع الجحيم فضفاضة مرة اخرى.



شهدت هذه الفترة الرومانيه للتصدير على نطاق واسع الثقافة ، الحكومة ، والقانون. الرومان بنشاط بناء المراكز الحضريه الكبيرة في جميع انحاء الامبراطوريه ومنحت هذه المدن كافة الحقوق والامتيازات الممنوحه للالرومان. هذه المدن كانت تحكمه من الطبقات العليا ، ونتيجة لذلك ، نمت بشكل متزايد الموالية للامبراطور. وفي الوقت نفسه ، بدأت روما لممارسة المزيد من الرقابة على هذه البلديات فى وقت سابق على خلاف الامبراطوريات التي كانت اكثر او اقل فضفاضة الاحلاف ، والامبراطوريه الرومانيه تحولت الى ما يشبه بوصفها دولة واحدة تحت السيطرة المركزية البيروقراطيه رومانيا.

ثقافيا ، وهذه الفترة تعتبر اقل ابداعا وأقل بالاهتمام ، ولكن هذا قد لا يكون في القضية. القرن الاول ايار / مايو ، في الواقع ، على منافسه العصر الذهبي خلال اغسطسي principate في الابداع ، لا سيما في الأدب والفلسفه. وربما كان أهم فيلسوف في التاريخ الروماني سينيكا (4 قبل الميلاد - 65 ميلادية) ، من خدم لفترة زمنيه قصيرة كما المعلم ومستشار نيرو في شبابه. سينيكا المتحمل المبادئ التى اعتمدت فى peculiarly الرومانيه والازياء والتنظير حول العلاقة من "واجب" (كبار) والعواطف البشريه الى نمط اكبر من الكون ، وشعارات. وسط بلدة المبدأ الفلسفي واحد هو ان المرء ينبغي أن الهدوء العواطف مع العلم ان كل التجربه الانسانيه ، ولا سيما المعاناة ، له معنى اكبر في نمط التاريخ وحتى للكون. هذا النمط ، غير انه لا يمكن القبض على البشر ، حتى اي جهد لفهم معاناة لا بد ان انتاج المزيد من المعاناة. ربما اكثر من اي شيء اخر ، فان موضوع سينيكا مهتم هو مشكلة المعاناة الانسانيه ؛ فريدريش نيتشه كما يعلن في ختام علم الانساب من الاخلاق ، فان المشكلة ليست المعاناة الانسانيه ، والمشكلة هي تحديد معنى المعاناة الانسانيه. وبالاضافة الى ذلك ، سينيكا ، على غرار العديد من بلدة المعاصرون ، ويعتقد ان الرومانيه الثقافة قد انخفضت بشدة ليس فقط في الاخلاق ، ولكن في صلابه كذلك. الحكومة الرومانيه وكان المجتمع الذي تحكمه العاطفه ، بل يجب ان تحكمه مبادئ المتحمل. الامبراطور المتحمل الاول ، ومع ذلك ، كان ماركوس اوريليوس اكثر من قرن في وقت لاحق. سينيكا كما كتب المسرحية الماساويه التي قد تكون أو لا تكون لقصد الانتاج الفعلي. يلعب بلدة تتسم بالعنف وعاطفي ، مع الشرسه ، والصوت المتقطع والشعر ولغة قاسيه ، ولعل اكثر قوية وديناميه الشعر كتب في اللغة اللاتينية. تلعب هذه نتيجة استطلاع الظلام حقوق العاطفه والعمى ، والماساه من المعاناة التي لا معنى لالمتالم. لا توجد ترجمة انكليزيه ان مجرد الاستيلاء على السلطة مصاب بالدوار من سينيكا الذي يلعب.



النشاط الادبي ، على وجه الخصوص ، يبدو انه قد تطورت الى مرحلة ابداعيه هاءله في وقت قريب من سينيكا ؛ هذه الفترة يسمى ب "العصر الفضي" من الادب اللاتينية. والكتاب مثل juvenal (60-140 ميلادية) وpersius الهجو واستمرت في الكتابة عن الفساد الاخلاقي للثقافة الرومانيه في حين ان الاغتباط في يوم لمشاكل الفساد ومدينتهم والانفجار السكاني. Juvenal ولا سيما في استخدام المبادئ المتحمل لاظهار مدى الحياة الرومانيه قد متيه من القيم الاصليه. الشاعر propertius ، ومن ناحية أخرى ، يبدو أن revel في العواطف وdegeneracies من حب غير مشروعة مع امرأة متزوجة ، انتاج واحدة من أكثر عمليات الاستكشاف ويتي والانتقال من انخفاض الروح المعنوية في مرثيات في تقريره. وكان ملحمة الشعر بعنف الشعبية في العصر الفضي متعلقة بالشاعر الروماني فيرجل المقلد كما نشأت حتى في كل ارجاء المكان. موضوع ، ومع ذلك ، ليس هو فضيله اخلاقيه من الرومان ، ولكن الانحطاط الاخلاقى للمجموعة الخاصة بها في بعض الاحيان ضد عمليات الاغاثه القديم الفضائل. أقوى من ملاحم العصر الفضي هو الحرب الاهليه او pharsalia ، lucan (40-65 ميلادية). هذا تحكي ملحمة الصراع بين قيصر وبومبي بومبي التي ادت الى هزيمة في pharsalus. Lucan في السرد ، قيصر هو متعطش الى الدماء ، والمعامله القاسيه ، والطموح ؛ بومبي ، من هو الممثل الوحيد للفضيله التقليديه الرومانيه ، وغير فعالة وغير حاسم. اي فرد تبرز باعتبارها استثناءيه او الفاضله ؛ تكلفة هذه الاخلاقيه هي الرومانيه حياة الفقر والدم ، وغالون غالون من الدم الرومانيه. في الواقع ، lucan وجمهوره في revel ميلودرامي العنف في مشهد واحد ، وهو جندي بمفرده من يصون كاملة من قبل الجيش يعمل كدرع بشري ، الداءمه له في أرض الواقع على الرغم من الرماح والعشرات من القذائف في جسده. Lucan موضوع ، ومع ذلك ، هو عن الفساد الاخلاقي التي تتخذ بعيدا الرومانيه الحرية ؛ هذه الرسالة كان لا يغيب عن بال نيرون ، وعندما lucan شارك في مءامره لاغتيال نيرو ، امبراطور اجبره على الانتحار في سن 25 سنة. في الكتابة التاريخية ، تاسيتس (55-117 ميلادية) يبرز وربما يكون اكبر من المؤرخين الرومان. بين اقرانه في تاريخها هو تاريخ واسعة النطاق من imperiate ، دعا حوليات ؛ الموضوع الرئيسي للبلدة التاريخ هو ان روما قد اصبحت تتدهور من الناحية الاخلاقيه والمعنوية وهذا الانحطاط هو المسؤول عن جميع الشرور. واذا كان هناك موضوع واحد في جميع انحاء تشغيل جميع من الأدب والفلسفه من هذه الفترة ، هو على وجه التحديد فى هذه المساله من الانحطاط الاخلاقي. الرومان كانوا ، قبل كل شيء ، ذو اربطة مباشرة - الاخلاق ، وحصلوا على أي شيء أفضل من انتباهها جيدا ، محاضرة اخلاقيه صارمه. ذلك ، اجمالا ، طابع القرن الحادي وروما القرن الثاني هو طابع اخلاقي ، وهو اما في علم النفس من الفجور وكما seductive والمدمره على حد سواء هو استكشاف من قبل بعض الكتاب ، في حين ان غيرهم من الكتاب ، مثل سينيكا وتاسيتس ، ندين بشدة فان الانحطاط للعصر.

هذا وشهدت هذه الفترة ايضا ادخال المسيحيه في اوروبا والامبراطوريه الرومانيه. الديانه اليهودية في الاصل ، وقد تمتد إلى العالم اليونانيه فى وقت مبكر من قبل الرسل. على وجه الخصوص ، في وقت متأخر من اتباع المسيحيه ، بولس من طرسوس كرس حياته لترجمة المسيحيه الى شكل من شأنه ان يكون مقبولا من جانب اليونان والرومان. وعلى العموم ، إلا أن الرومان لم تدفع الكثير من الاهتمام للمسيحيين ، لأنها صغيرة في الارقام التي كانت مقصوره الى حد كبير على النساء والاطفال. كل من نيرون وdomitian اضطهاد المسيحيين لأسباب سياسية ، ولكن على وجه الاجمال ، وترك الرومان عليها وحدها. وكان لا بد من الانتظار حتى الثالث والرابع لقرون المسيحيه التي نمت بشكل كبير في الامبراطوريه الرومانيه (جنبا إلى جنب مع الاديان الاخرى لغزا) ، الى ان تم اخيرا اعلن دين الدولة من قبل الامبراطور قسطنطين

_________________
Big History Of Empire
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
Admin
المدير
المدير


عدد الرسائل: 311
العمر: 22
الموقع: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تاريخ التسجيل: 13/02/2008


مُساهمةموضوع: رد: تاريخ نشأة الحضارة الرومانية حتى نهاية الإمبراطورية الإثنين 16 يونيو - 14:57
وخلال هذه الفترة ، وتعهد الرومان اكثر مشاريع البناء الهاءله التي شملت للآلهة في روما (التي بناها ادريان) ، وهي أكبر قبة غير مدعوم في العالم ، واستاد ، العاب ضخمة معقدة يمكن ان مقعد بالاضافة الى اكثر من ستين الف الناس. جميع المشاريع الهندسية الكبرى حتى الآن من هذا الوقت ، بما فيها منظومة ضخمة من القنوات. روما نفسها احد عشر قنوات تحمل 300 مليون غالون من المياه يوميا الى المدينة من التلال المحيطة بها. ولم يقتصر الأمر على هذه المياه المستخدمة للشرب والغسيل ، وكان يستخدم ايضا لتدفق الهائل شبكة المجاري كانت قد بنيت لروما. في العلم ، غير ان المؤرخين الرومان الصدد قصور النظرة الواسعه النطاق في اجتماعهم قناة المجاري والأعاجيب ، نكتة عن الرومان الله هو انه عندما كان تسليم للعقول ، والرومان وقال تستنزف الفكر. غير أن هذا الرأي هو غير دقيق تماما. الرومان لم تتابع المضاربه الطبيعيه والفلسفه اليونانيين ، الا ان كانت مهتمة فقط في التطبيقات العملية. وفي حين اننا نقول ان الرومان لم الاكتشافات العلميه الهامة ، التي تعهدت بها في واقع الامر مجموعة من الاكتشافات العلميه في مجال الهندسه والطب ، والعلوم العملية. "الاكتشافات" من اليونانيين ونادرا ما كانت ذات طابع تجريبي والخطأ في كثير من الأحيان (أو دحضها فورا). في الطب والرومان متقدمة جدا الآن في القرون الأولى والثانية ، لعل واحدا من أعظم علماء الطب من العالم القديم كان جالينوس ، من عاش في النصف الأخير من القرن الثاني صاحب أهم اكتشاف هو ان تعمم في الدم والشرايين. الكامل اليه ، ومع ذلك ، لن يكون مفهوما حتى القرن السابع عشر.



هذا العصر الفضي ، الذي يجب ان اعترف انني اجد احدا من اكثر ثقافيا للاهتمام فترة في تاريخ البشريه ، وتوقفت فجاه في 180 بعد الميلاد ، عندما نجحت commodus والده ، ماركوس اوريليوس ، الامبراطور. في غضون سنوات قليلة قصيرة ، وهذا قليلا متصدع الامبراطور نجح في إلغاء أكثر من قرن من قاعدة سياسية مستقرة والثقافيه الاستقرار ، وروما توجه الى عاصفه من الفوضى : calamitious القرن الثالث.

وعندما توفي في ماركوس اوريليوس 180 ، ابنة commodus تولى imperiate. ماركوس اوريليوس كان قد عين من قبل مجلس الشيوخ وثبت ان مدروس ومدير عالية الكفاءه. ابنه ، الا ان قليلا متوازنه. المحبة لنفسه ان يكون تناسخ هرقل ، commodus كان كل من وحشية وغير الاكفاء. وقال انه يتحدى علنا revelled في مجلس الشيوخ وجميع انواع المعانده. لانه كان غير عنيفة وشرسه ، ان حراس القصر 192 في قتله.



الامبراطوريه الرومانيه في هذا الوقت كان في الاسنان من الازمة. في الشرق ، كانت الامبراطوريه الجديدة الناشءه في ايران ، sassanids ، من كان يحاول استعادة المجد الفارسي. في الشمال ، وبدأت القبائل الالمانيه الى الهجره ودفع الماضي في الاغاره على حدودها الاطراف. أخطر من هذه القبائل الجرمانيه هي القوطيه المحتلة من جنوب روسيا. وبحلول منتصف القرن الثالث ، الا انها استطاعت ان تتخذ من روما الأراضي في المنطقة التي هي الآن في البوسنة.



الى تأجيج نيران هذه الازمة ، فان السياسة الداخلية للimperiate سقطت فى الفوضى. وبعد وفاة commodus ، العسكري العام ، سيبتيموس سيفيروس (193-211) ، واستولوا على السلطة بعد ان حاول اثنين اخرين في ايديهم imperiate في السنة نفسها وحكمت على النحو مطلقة الديكتاتور. وقال انه قضت على الاقتصاد عن طريق رفع الضرائب بشكل كبير ، وقال انه تغييرا جذريا في طبيعه للمباشرة في الهجوم على مجلس الشيوخ من قبل اعضاء في مجلس الشيوخ. انه حل محل لها مع الرجل العسكري ، ولذلك فإن مجلس الشيوخ تدريجيا بدأت اشبه عسكرية الارستقراطيه. وقال انه انشأ جامدة النظام الطبقي الذي توطد ببطء الى درجة الحراك الاجتماعي كان ينفي تماما تقريبا.



وبعد وفاة سيبتيموس سيفيروس ، imperiate انخفض الى الثاني في الترتيب في الأسرة الحاكمة ، الكسندر severus. ومع ذلك ، septimius قد يشكل سابقة عن طريق الاستيلاء على السلطة والاحتفاظ باستخدام الجيش فى المقاطعات الخاضعه لسيطرته. وبعد وفاة الاسكندر في 235 ، وشهدت روما نصف قرن من "الاباطره الثكنات" وكانت كل من الجنرالات واستولى على السلطة في بنفس الطريقة سيبتيموس سيفيروس قد فعلت. نصف القرن هذا ، من 235 الى 280 كان الاكثر calamitious الفترة الرومانيه في التاريخ. السياسة الداخلية قد انخفضت الى فوضى كاملة ، اصبح الاقتصاد اكثر في حالات الكوارث ، والضرائب ، وفي بعض الحالات اتصلت القريبه من مصادرة المستويات ، وتقدم الهائل الذي حققته الاجانب فى الاستيلاء على الاراضى الرومانيه. الاخيرتين "ثكنة الاباطره ،" claudius الثاني gothicus (268-270) وaurelian (270-275) ، وينطلق هذا المد قليلا من قبل انسحاب القوات من الحدود واستئجار الجنود المرتزقه ، ولكن الحكومة الرومانيه والاستقرار لن تكون واستعادة اعادة بنائها حتى imperiate من diocletian (284-305).



وكانت هذه الاوقات من ازمة اجتماعية هاءله والخوف. حتى التماثيل من الاباطره اظهار هذا الخوف ؛ في حين ان الامبرياليه فن النحت من اغسطس واوائل الاباطره (كل وسيلة تصل الى commodus) اظهار البطل وأفراد اقوياء ، وتماثيل من الاباطره في القرن الثالث اظهار القلق واستقالة وجوههم واذ يساوره بالغ مبطنه مع التجاعيد ومثلم الحواجب. وهي مذهله وثائق في التاريخ الروماني ، لغرض فن النحت هو تقديم ايديولوجيه للحكومة ؛ الرومان ويبدو ان ذلك ميؤوس منها ، حتى ان الاباطره ممثلة في ضعف وقلق

وخلال هذه الفترة ، خضع الرومان ودينية وفلسفيه عميقة التغييرات. وقد اثارت الخوف والذعر من جراء فقدان الاراضي والقتل والاقتصادية للبلد أدى الى اعتماد الناس أكثر بكثير باطني الاديان والفلسفات. ومن خلال هذا القرن ان الاديان الشرقية ، ولا سيما المسيحيه ، حقا أن تتخذ اجراء في روما. المسيحيه ، على سبيل المثال ، قد علقت على ولكنه لم يكن من الدين بعنف الشعبية في الامبراطوريه الرومانيه حتى القرن الثالث. مع الوعد للمكافآت في الاخره ، تركيزه على الفرد وعلى القيم الروحيه ، وشرح المعاناة في هذا العالم ، كان قويا في العالم بالنظر الى ان العالم يبدو ان تنهار. الديانات الشرقية الأخرى ، ولا سيما mithraism ، التي كانت مستمده من zoroastriansism الفارسيه ، كما وعد الاخره وجود معنى المعاناة وكما كانت شعبية المسيحيه. في الواقع ، كان هناك اكبر عدد mithraists في روما في القرن الثالث كما كان هناك مسيحيين ؛ لان الديانتين كانوا على مقربة من بعضها البعض (لأنها تنطوي على حد سواء أبن ألله أخذ شكل الانسان الى تجربة المعاناة الانسانيه ؛ الانسان في الحياة وهذا ينطوي على الله العشاء الاخير والتنفيذ ؛ كل الاديان ووعد eschatological حكم نهائي - الفرق هو أنه mithraism على الاقل التي مضى عليها أكثر من ثلاثة قرون المسيحيه) ، فإنها اثرت عميقا الآخر. فقد نشأ هناك عدة انواع من الديانات المسيحيه ديانة الزرادشتيه ، مثل غنوصيه وmanicheism ، ولكن التفاعل بين هاتين الديانتين المسيحيه المتضرره تعميم نفسها ، مثل الانتقال من يوم السبت الى يوم الأحد والاحتفال بميلاد السيد المسيح في 25 كانون الاول / ديسمبر ، وكلاهما له اي سابقة في التأسيسي والمسيحيه واتخذت كل من القماش mithraism ، التي كانت لها يوم الأحد للعبادة (mithras هو إله الشمس) والذي يحتفل به في ولادته على شكل الانسان 25 كانون الاول / ديسمبر) وليس هناك حتى الان ونظرا لميلاد السيد المسيح).



الرومان ايضا اعادة توجيه انفسهم الفلسفيه. العملية فلسفات روما ، ولا سيما الرواقيه ، وكانت جديدة الأبيض بها الفلسفات اليونانيه والشرقية. الأكثر أهمية وتأثيرا من هذه الفلسفات الافلاطونيه وكان من المحافظين الجدد. تأسست في القرن الاول قبل plotinus وتلميذ له ، proclus ، النيو platonists يعتقدون انهم احياء الأصل فلسفة أفلاطون. في الواقع ، ومع ذلك ، وأعربوا عن اعتقادهم بأن الكون سبقت من شيء واحد ، اي ان تعدد جميع الظواهر والمستمده من وجود إله واحد plotinus التي دعت الى "واحدة" (في اليونانيه ، "الدجاجه") ، plotinus الذي دعا ايضا الى الله. كل ما في وجود "eminates" من احد. الاول هو انبثاق "روح العالم" ، والروح من العالم تأتي من أشكال الاشياء وارواح جميع الكائنات الحيه ، التي تنبثق عن انفسهم روح العالم. آخر من المساله هو انبثاق أو العالم المادي. من كل ذلك هو وجود نوع من التسلسل الهرمي للانبثاق من احد ؛ واحد انبثاق هو أبعد من واحدة ، قلت لها وجود. لذا فان وجود كل واحدة ، فإن العالم لديه الكثير وجود الروح ، والروح الفرديه الخاصة بك وجود بعض ، وجسدك والعالم المادي من حولك لا تكاد توجد. منذ روحك هو انبثاق من الله ، انه كان في الاصل جزءا من الله ويرغب في ان يجمع شملها مع الله. المواد التي تربط العالم المادي وروحك لهذه المساله حتى انه لا يستطيع الهرب وتحقيق باطني ريونيون مع الله. الحياة البشريه ، ومن ثم ، ينبغي ان ينفق في التأمل الروحي والفكري من اجل تحرير الروح من هذه المساله ؛ ان كل ما يرتبط بها مع الهيءه ، مثل السرور ، ينبغي ان ترفض وبما ان هذه المتع المزيد من سلسلة الروح الى العالم المادي.



اذا كان كل هذا يبدو مألوفا ، فإنه ينبغي. وفي حين ان هذه الفلسفه اصبحت الفلسفه الرئيسية في روما خلال القرن الثالث ، فإنه يتفق مع النمو الهائل في المسيحيه داخل الامبراطوريه ايضا. العديد من المحافظين الجدد افلاطوني الافكار ادرجت في اللاهوت المسيحي من أبرز المنظرين المسيحيه من الوقت ، ولا سيما أوغسطين ، من امضى جزءا كبيرا من حياته باعتبارها من المحافظين الجدد أفلاطوني.

تراجع روما خلال هذا القرن ، يبدو ان نشير الى زوال شبه مؤكد ، ووعد الاخره وجود أو باطني بلقاء مع احد ويبدو ان الشيء الوحيد الذي يؤمل تحقيقه. ومع ذلك فان اخر من الثكنه الاباطره ، سريع الخاطر ، ورجل اسمه diocletian العملية ، بصورة جذريه واعادة بناء الامبراطوريه مهدت السبيل لالمسيحيه الامبراطوريه الرومانيه في القرن الرابع.

_________________
Big History Of Empire
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
Admin
المدير
المدير


عدد الرسائل: 311
العمر: 22
الموقع: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تاريخ التسجيل: 13/02/2008


مُساهمةموضوع: رد: تاريخ نشأة الحضارة الرومانية حتى نهاية الإمبراطورية الإثنين 16 يونيو - 14:58
أواخر الامبراطورية



في حين ان الناس يتحدثون عن "تراجع" او "سقوط" من روما ، لا شيء من هذا القبيل حدث فعلا. ورغم ان روما خضعت لعدة صدمات في القرون الرابع والخامس ، كان بعضها عنيفا مع نقل للimperiate لعدم والرومان ، وروما لم يبقى حقا في الوجود. انه من المستحيل عندما نقول ان تاريخ روما وينتهي عند العصور الوسطى ( "العصور الوسطى" و
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود مهران
ادارة المنتدي
ادارة المنتدي


الجنسية: مصر




ذكر

الثور

مساهماتي: 670

نقاط: 48523

السٌّمعَة: 23

العمر: 23
العمل الترفيهي: العمل على حل المشاكل

المزاج: كرة القدم


مُساهمةموضوع: رد: تاريخ نشأة الحضارة الرومانية حتى نهاية الإمبراطورية   2010-11-07, 5:00 am

اشكر الكابتن بسام على معلوماته الجميله والرائعه اللى بيجيبهالنا دى ...............

رائع وممتاز هذا الموضوع يا كبير .................

تسلم ايدك والله على مواضيعك الجميله دى ...............

واللى منها بنتعلم ديما ..............

شكرا ليك ولكل اعضاء وزوار المنتدى العظيم ...................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تاريخ نشأة الحضارة الرومانية حتى نهاية الإمبراطورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» اغنية نهاية فيلم مهمة صعبة
» صور من تاريخ العراق القديم
» تاريخ الفريق التونسي و حكايه تونس مع كأس العالم
» كل ما تريد ان تعرفه عن تاريخ الكونغ فو وعن اساليبه واسلحته وتصنيفات رتبه و....الخ

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتــــدي الــرفــشـــــة :: اقسام عامة :: المنتدى العام-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع