مـنـتــــدي الــرفــشـــــة
مرحبا بك زائرنا العزيز نتمني لك قضاء وقت ممتع معنا في منتدي الرفشة ولاكن المهم والذي يهمنا ويشرفنا ان تسجل معنا وتكون واحدا من اسرتنا الجميلة ولك جزيل الشكر مع تحيات /ادارة المنتدي
مرحبا بك زائرنا العزيز نتمني لك قضاء وقت ممتع معنا في منتدي الرفشة ولاكن المهم والذي يهمنا ويشرفنا ان تسجل معنا وتكون واحدا من اسرتنا الجميلة ولك جزيل الشكر مع تحيات /ادارة المنتدي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــدى الـــرفـــشـــة يـرحــب بكـــم

الرئيسيةالـرفــــشــــةأحدث الصورالتسجيلدخول

اهلا بكم في منتدي الرفشة بجميع عائلاتها ( السراطنيه _ الحماليه _ العماريه _ القاضي _ الغوانم _ العمارات )             منتدي الرفشة منتدي بلدي

لا تنس أن الله سبحانه و تعالى رقيب على ما تكتبه
المواضيع الأخيرة
» نسب قبيلة هوارة( اخوكم عاطف الهوارى )
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2014-12-22, 11:55 am من طرف علاء الجبالي 25

» نعم كان هناك بشر علي الارض قبل(ادم عليه السلام)وان سيدنا ادم ليس ابو البشر
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2014-12-21, 4:08 pm من طرف علاء الجبالي 25

» حصرياً - الإصدار الأخير من عملاق مونتاج الصور والفيديو Photodex ProShow 4.5.2929
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2013-10-21, 3:04 am من طرف مجنون الشمال

» كن دائما على حذر
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2013-04-23, 11:46 pm من طرف زائر

» أنآقـــه اللسآن
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2013-04-04, 2:39 pm من طرف noha fawzy

» إذا تركت فنجان قهوتك وعدت إليه بعد فترة، حتمًا سيبرد
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2013-04-01, 12:14 pm من طرف noha fawzy

» أفضل شيء عند الشباب والبنات..
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2013-03-31, 9:46 am من طرف noha fawzy

» كل ماسكات التبيض للبشره والجسم
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2013-03-30, 7:48 am من طرف noha fawzy

» اسبوع بس وهتحصلي علي معده مشدوده وجسم مثلي
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2013-03-25, 9:51 am من طرف noha fawzy

» كثير من العظماء رحلوا
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2013-03-13, 11:24 pm من طرف أ د / ناجح عمران

» https://www.facebook.com/FrashtAbwalwly
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2013-01-11, 12:08 am من طرف محمدأبوالولى

» فراشة ابو الولى بعزبة البوصه
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2013-01-11, 12:08 am من طرف محمدأبوالولى

» كيف تعرف المراه الخاينه
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2012-12-28, 12:15 am من طرف محمد العطيه

» الرفشة تفتقد رمزا من رموزها ( المستشار \ محمد عويس ) نسألكم الدعاء
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2012-12-10, 10:59 pm من طرف محمدأبوالولى

» هل قادرين علي العودة والانطلاق بقرية الرفشة لأفضل الاماكن ؟
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2012-12-03, 8:34 pm من طرف علاء مهران

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رفشاوي
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Vote_rcapانا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Voting_barانا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Vote_lcap 
احمد جمال مهران
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Vote_rcapانا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Voting_barانا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Vote_lcap 
سيف المنشاوى
ابو فهد البرغوتى
محمدأبوالولى
اشرف الغانمي
اشرف جمال
الكابتن بسام
الماجيك
محمود مهران
الساعة الان

انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى )

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عاطف عبد الحميد الرفشى
ادارة المنتدي
ادارة المنتدي
عاطف عبد الحميد الرفشى

الجنسية : مصر

ذكر

العذراء

مساهماتي : 371

انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Empty
مُساهمةموضوع: انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى )   انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2010-10-29, 12:28 pm

*** أناس فى مصر يطلق عليهم الصعايده ؟؟؟ *** (منقول)

السلام عليكم

الصعايدة ؟؟؟ ***

من هم الصعايدة ؟

ما هى عاداتهم ؟

ما هي لهجتهم ؟

ما هو فكرهم ؟

المرأة الصعيدية ؟

مدي درجة التعلم ؟

هل لهم دور فى المجتمع المصري ؟

نبدأ ب من هم الصعايده ؟

هم شريحة من المجتمع المصري تسكن فى جنوب مصر
أطلق هذا الأسم نظرا للمنطقة التي يوجدون أو يعيشون بها وهي صعيد مصر .

كما أن صعيد مصر يوجد به أقليم يسمى الصعيد الجواني ( الداخلي ) يطلق عليه هذا الأسم نظرا لبعده عن القاهره كما أنه يوجد فى وسط أقليم الصعيد الذى يوجد كما ذكرناسابقا فى جنوب مصر .

يتكون اقليم الصعيد من محافظات :

الجيزه - المنيا- بني سويف - أسيوط - سوهاج - قنا - أسوان

وهي مرتبه من اليمين الى اليسار

الصعيد الجواني : اسيوط - سوهاج - قنا- أسوان

** عادات وتقاليدأهل الصعيد **

يغلب على هذا الأقليم الطابع القبلي أو العشائري لذلك هوأقليم متماسك أجتماعيا الى أبعد الحدود وهذا من مميزات الصعايدة حيث ينقسم على سبيل المثال فى محافظة مثل ** قنا**
الى قبائل مثل:-

قبيلة** هواره **وهي أشهر هذه القبائل وأكثرها من حيث السمعه
كما أن هواره تنقسم فى داخلها الى ثلاث أقسام
يقال عنهم( أولاد عم ) هؤلاء هم :-

اوشاشات --- هم اعلى مرتبه وهذا نسبا الى أسم وشيشي
سماعنه --- وهذا نسبا الى اسم اسماعيل
قلاعات
هذا نسبا الى أسم قليعى
أهل الصعيد تشابه عاداتهم عادات أهل الجزيرة
العربية بنسبه كبيره جدا من حيث :-

كماذكرنا التكوين القبلي والعشائري
من حيث الزي خاصة زي المرأه
من حيث الطباع والغيره على كل ما هو يمس
القبيله حتي من حيث طبيعة الجو حيث يعرف عن
الصعيد أنه أقليم حار بطبيعته أثر فى تكوين
هذه الشخصيه .

أعزائي نظرا لحاجتي الماسة الى الذهاب
أرجوا ان تسمحوا لى بالأنصراف مع موعد ان شاء
الله سوف نكمل فيه الكلام سيرة أهل الصعيد

منقول .............

اضافه من اخوكم عاطف

يقال أن أم إسماعيل عليه السلام من محافظة قنا ،

و كذلك يقال أن أم المؤمنين مارية ، أم إبراهيم صعيديه
لو فى اى معلومه كتبها غلط ارجو التصحيح
وانشاء الله يكون موضوع مفيد ليه وليكم
اخوكم عاطف عبد الحميد
محمدأبوالولى
رفشاوي عزباااوي
رفشاوي عزباااوي
محمدأبوالولى

الجنسية : مصر

انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Naruto10
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) A2022110
ذكر

الجدي

مساهماتي : 1047

العمل الترفيهي : فراشة أبوالولى

المزاج : عزبة البوصه

بطاقة الشخصية
العمل الترفيهي:
انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Left_bar_bleue1/1انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Empty_bar_bleue  (1/1)

انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى )   انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى ) Icon_minitime2010-10-29, 12:37 pm

ونحن فاخورين بك
مشكووووووووووووور جدا على

هذا الموضووووع وربنا يوفقك
https://alrafasha.yoo7.com

انا افتخر لانى صعيدى (مع تيفا المصرى )
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 1-عبد الموجود احمد عبد المنعم حسن(عبود)
» حصرى (مع تيفا المصرى )
» مواقع تهم البنات (مع تيفا المصرى ))
» صعيد مصر مصنع الرجال وعرين الابطال ومنبت العلماء ادخل وشوف مع (تيفا المصرى )
» نكت جديده مع تيفا المصرى اوعى تغمض عنيك